-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

رواية جمارة ج 2 بقلم ريناد يوسف - الفصل الرابع

 مرحباً بكم أصدقائي وأحبابي عاشقي القراءة وأجمل الروايات الممتعة والروايات الرومانسية مع رواية رومانسية جديدة للكاتبة ريناد الشهيرة ب رينوو والتى سبق أن قدمنا لها العديد من الروايات علي موقعنا قصص 26 وموعدنا اليوم مع الفصل الرابع من رواية جمارة الجزء الثاني بقلم ريناد يوسف.

رواية جمارة ج 2 بقلم ريناد يوسف - الفصل الرابع

إقرأ أيضا: قصص قبل النوم 

رواية جمارة بقلم ريناد يوسف

رواية جمارة ج2 بقلم ريناد يوسف - الفصل الرابع

 بكر عاود على بيتهم وهو مواعيش قدامه من العصبيه، وبكل غضب طلع على اوضته فوق، حتى مردش على امه اللي فضلت تنادم عليه وهي بصاله بشفقه من كتر ماشايفاه معاود مقهور ومنتهي من الزعل..


تمره سالت امها باستغراب من حالة بكر : هو ماله بكر يمه؟

جماره ردت عليها وهي طالعه علي السلم ورا بكر : بكر مال حاله يابنيتي وابوكي والعيله اللي واخدها تحت باطه هيخلو عقل اخوكي يشت منيه..قالتها وكانت وصلت لأخر السلم..

تمره بصت لزينه وقالتلها : اني مفهماشى حاجه!! فاهمه حاجه انتي يازينه؟

زينه : ولاااا شي بشرفك بس اكيد شي بخصوص العروس يعني شي بديهي كتير.


تمره هزت كتافها باستغراب: الله اعلم قالتها ودخلت اوضتها وخدت سلسبيل معاها، وزينه دخلت المطبخ تكمل شغلها وكل وحده عتسال حالها ياتري عروسة بكر عفشه لدرجة الحاله اللي هو فيها دي؟


اما فوق عند بكر.. جماره امه دخلت عليه الاوضه وشافته فاتح شنطته وعيلم فخلجاته بغل وعيرميهم جوا الشنطه بمنتهى العصبيه ..


جماره : عتعمل ايه ياولدى؟

بكر بعصبيه : امااااه.. همليني لحالي دلوك الله يرضي عليكاااي..

جماره : ايه بس حوصول لديه كله فهمني!!

بكر : اللي حوصول اني اتكتب عليا اني اتجوز مسخ..

اعيش مع وحده استغفر الله العظيم لو حطتوها لقرد وقلتوله اتجوزها مهيرضاش، هيقول عليها عفشه ويشوف قردته جارها ملكة جمال..

اللي حوصول ان فيه لعنه اتربطت فرقبتي اسمها بت الزمارتي وللأسف مهقدرشي اتحرر منيها ابدا..

وكل ديه عشان العيب والميصحش والعار وسمعة الولايا وكلام الناس..

ملعون ابو الناس ياشيخه اللي الواحد يدوس علي نفسه عشانها.. ملعونه المشيخه واحكامها.. ملعونه الشهامه واللي عياجي من وراها..

يعني دلوك اني لو رفضت مش كان عواد ديه زمانه مجوز بته ولا مولع فيها بعيد عني!!

وقعد علي السرير وفرك وشه وهمس من بين سنانه وهو عيضروب بيده عالشنطه ضربه ورا ضربه.. غبي.. اني غبي.. اني اللي عملت اكده فحالي واني اللي استاهل..

جماره : الامور مش كيف مانتا مفكرها ياولدي.. اهدي وحكم عقلك يابكر واتصرف بعقل.. ساعات كتير عنكونو فاهمين الحاجه غلط ومعارفينش الصح فين..

كتير عنفكرو العفش زين والزين عفش ونقعدو سنين مغشوشين ومعمين ولما نفتحو نقولو ياريت اللي جرا ماكان..


بكر : امه.. امه.. اماااااه.. انتي عتتكلمي فايه انتي! زين ايه وشين مين؟

عقولك البت متتشافش تقوليلي زين!

فين الزين اللي فوحده هاربه من العالم السفلي واتحبست فدنيتنا معارفاشي تعاود موطرحها تاني!!

فين الزين فوحده لو قعدت الف سنه معمره فالارض محدش كان هيهوب لمها ولا يقل ديلها..

له والنصيبه السوده يقوم حظها الضارب بت الكلب يوقعها فزوري اني،

اني بكر حكيم جاهين سليل الشيوخ واد الحسب والنسب، اللي بنتة الدنيا كلها تتمنى اشاره بس من صباعه عشان تركع تحت رجليه وتقدم فروض الولاء والطاعه..

بكر اللي بنات كلية الطب تِما هيموتو عشان بس يعبر وحده فيهم ببصه ولا كلمه وهو غاضض بصره وسايق التقل ومشايفشي حد قدامه ولا عاطي حد معاه..

يقوم يقع الوقعه داي يوحصول فيه اكده قالها وخبط اديه فبعض بحسره ؟!!

جماره : هدي حالك يابكر وخلي دايما ايمانك بربك كبير وخليك متوكد انه شايلك الحلو كله..

بكر بضحكه : الحلو كله ايوه.. شفته الحلو المتشالي ديه اني.. شفته وكتر حلاوته طممت نفسي..

جماره : يابكر ياولدي اصبر وعلي قول ابوك لعل الخير يكمن فالشر..

بكر بعصبيه : متقوليش الجمله داي قدامي تاني واصل يمااااه سايق عليكي الن.... استغفر الله العظيم يارب..

محدش ينطوقها تاني لاانتي ولا ابوي عشان من كتر ماصدقتها وتوسمت فيها الفرج كرهتها لما شوفت بت عواد الكلب..


الشر معيتدسش فالخير ولا الخير عيتلفلف بالشر، الشر شر والخير خير.. وهمليني دلوك الم خلجاتي عشان معاود علي القاهره ومحدش يكلمني فيوم يقولي عاود البلد عشان اني كرهت البلد باللي فيها ومهعاودشي غير لما اخلص جامعتي واخد شهادتي..


جماره : اكده يابكر ياولدي!! واهون عليك؟ وتقدر تقعد من غير ماتشوف امك سنين بحالها؟

بكر : اني معاوزشي اشوف حد واصل ولا حد يشوفني ولو اطول اطم نفسي دلوك تحت التراب واخلص من الدنيا اعملها، بس كل خوفي من اني اموت كافر.. لكن ربك قادر يجيبها من حداه وياخدني ويريحني..

جماره وهي عتضروب علي صدرها بخوف : اسم الله الشر بره وبعيد.. يامري يابكر عتدعي علي حالك بالموت كيف!! وعشان ايه؟ ياحبيبي والله نصيبك زين بس اصبر هبابه.. اني على عيني شوفتك اكده بس والله غصب عني.. اني الود ودي اريحك بس لساني متلجم بالطاعه والوعد ومعارفاشي اعمل ايه؟

بكر : متعمليش يمه عشان مفيش حاجه فالدنيا هتريحني غير انكم تفكوني من ورطة بت عواد.. هتقدري تعملي اكده انتي ولا ابوي؟

جماره خدت نفس وغمضت عنيها ومردتش

بكر : يبقي مفيش راحه لولدك يمه.. قالها وكان كمل لم خلجاته وابتدا يقفل فالشنطه وشالها واتحرك على بره بعد مااتوكد ان بطاقته ومفاتيحه فجيبه..


جماره ماشيه وراه : ياولدي استهدي بالله بس واقعد دانت ملحقتش واني لساتني مشبعتش منيك..

بكر : سامحيني يمه غصب عني مقادرش


بكر وصل لنص السلم وبطأ فالنزول وهو واعي ابوه وتميم داخلين من باب السرايا وابوه عيبصله بعيون ماليها الغضب ومره وحده رفع عكازته وشاور بيها على بكر :


ايه اللي فيدك ديه ورايح وين.. وقبل ديه كله ايه اللي عميلته ديه يواد الشيخ، كيف تمشي وتهمل بيوت الناس من غير ماتستأذن ولا تستني الناس اللي رايح معاها ياقليل الحيا ياعديم الربايه ؟


بكر : ابوووي!!

حكيم : اكتم خالص ماسمعش حسك.. تقدر تقولي ايه معناته اللي عميلته ديه؟ حتي لو فيه حد كلمك وطلبك علي وجه السرعه فيه حاجه اسمها اداب البيت اللي قاعد فيه، واحترام صحابه واستأذانهم قبل المغادره.

خليت وشي ووش اخوك فالارض من عملتك.. صحابك ومشاكلهم مش اهم من الاصول يارباية المشايخ.


بكر باستغراب : صحاب مين يابوي ومشاكل ايه اللي عتتحدت عليها؟


*********************ا

اما فى وقت سابق ..

عواد وحكيم والكل قاعدين فالمندره وفجاه سمعو اصوات وحركه مش طبيعيه عواد بسرعه ميل علي ولده :

قوم شوف فيه ايه كنهم حريم ابوك مسكو فبعض تاني، حجزهم وقولهم الربايه النوبادي غير والحساب كبير علي كد مقام الضيوف اللي معملتولهاش اعتبار بس اصبرو الناس تمشي.


خليل هز دماغه وقام بسرعه يشوف خبر ايه..

مليكه طالعه من المندره بعد مابكر مشي وعتفرك فكتفها وهي متألمه وقابلت خليل اخوها فوشها طالع من الموطبخ وعيتلفت حواليه

مليكه بسرعه بعدت يدها عن كتفها : مالك ياخليل عتدور علي ايه؟

خليل : سمعنا صوت خبط ورزع قولنا اكيد حريم ابوكي شبطو فبعض كالعاده قمت اشوفهم ملقتش حد منهم فالموطبخ، وامك عتقول انهم فاوضهم هما التنين بعد ماخلصو طبخ وغرف!

مليكه : بس اني مسمعتش حاجه؟

مختار : لازمن انتي لا تسمعي ولا تشوفي وانتي فحضره الداكتور ياعمي..الا انتي هملتيه وطلعتي ليه؟ وراح ناحية المندره اللي فيها بكر يشوفه

مليكه وهي ماشيه : الداكتور بتاعك مشي مقاعدشي..

خليل باستغراب : مشي كيف!!! وليه؟

مليكه : جاله تلافون من واحد صاحبه واقع فديقه وطلبه ففزعه طلع عليه رامح..

قالتها وراحت علي الموطبخ ولما وعيت خليل عاود للمندره حدا الشيخ وولده رجعت وطلعت جمالات من المندره علي فوق بسرعه وفالخفا زي مانزلتها فالخفا..


خليل عاود للمندره وقعد جار ابوه اللي ميل عليه وهمسله : فضيتها؟

خليل : ملقتش حاجه كل وحده فأوضتها محدش بيتعارك.

عواد : غريبه!! طليت علي اختك وخطيبها وشفت اخوك جارهم ولا مشي وهملهم لحالهم؟

خليل : بكر هو اللي مشي..

عواد بصوت عالي : مشي كيف! ؟

حكيم : مين اللي مشي؟

خليل : الداكتور بكر ياشيخ مليكه عتقول جاتله مكالمه من واحد صاحبه وطلع طوالي.

حكيم بص لتميم اللي نكس عنيه للارض باحراج وبعدها بص لعواد وقاله بخجل : معلهش ياعواد امسحها فيا اني اكيد الامر مستعجل والا مكنش بكر طلع طوالي اكده من غير مايستاذن منكم، ولا يقولنا احنا حتى انه ماشي..

عواد بسرعه : له يابوي امسح ايه داني فرحان بيه ومقامه علي فعيني،

بكر شهم وصاحب فزعه ومش غريبه علي واد الشيخ حكيم انه يلبي الندا فالتو والحال ويهمل خطيبته، وكمل بضحكه.. اللي متوكد زين انه هملها علي عينه..

تسلم ربياتك ياشيخ يازين ماربيت والله..


منعم كان باصص لعمه بغضب وهو عيتكلم عن بكر اكده وعمال ينفخ ويفش ومن ساعة مابكر راح يشوف مليكه وهو لا علي حامي ولا علي بارد ونفسه يقوم يجيب بكر من قفاه من جار بت عمه..


حكيم : تسلم وتعيش ياعواد.. وهم بالوقفه.. هه طيب نستأذنو احنا..

عواد وهو عيوقف : تستاذنو ايه لسه بدري ياشيخ ملحقناش نقعدو معاكم؟

تميم : معلش نقعدو وكت تاني يابو مختار انتا خابر ورانا مصالح والديوان تلاقيه عيملا ويفرغ من ساعة ماجينا اهنه.. الجيات كتير والقعاد اكتر، مااحنا مهنقطعوش من بعض عاد احنا بقينا اهل.. يجعله عامر ياحج ويدوم العز والكرم


عواد : يدوم اصلك ياولدي.. طيب خلاص مش هندقو فيكم ونعطلوكم عن المصالح عشان متتكومش فوق راسكم..


حكيم : يجعله عامر ياعواد

عواد :عامر بحسك ياشيخ

حكيم ابتسم واتحرك وتميم وراه وعواد وراهم ووصلهم لحد العربيه، وفضل واقف لحدت ماركبو واتحرك تميم بالعربيه وهو عيودع فيهم : مع السلامه.. شرفتونا ونورتونا.. في رعاية الله وحفظه يامشايخ.. سلام يابوي مع السلامه.


حكيم بس بعد بالعربيه هو وتميم عن بيت عواد وملامحه اتحولت لنار قايده من الغضب وبص لتميم وهمس من بين سنانه :

واعي اخوك وعمايله الرعنه ياتميم!!؟


تميم : يمكن صاحبه عايزه صوح يابوي متظلمهوش بكر عيفهم فالاصول زين تلاقيه غصب عنه امر مستعجل..

حكيم : تميييييم انت هتدافع عن العيبه وتديها مبرر ولا ايه؟

تميم : اني علتمس لبكر واحد من سبعين عذر يابوي..

حكيم : الاعذار داي تلتمسهاله لما يغلط فحقك انت، لكن انه يغلط فالاصول ويهين تربيتي ليه ويحط عيني فالارض خشي من الناس يبقي ملوش اي عذر ياتميم..


تميم اتنهد : طيب هو عيمل اكده ليه مش انت وامي عتقولو البت زينه يبقي ليه خد فوشه وزعط فدنية ربنا؟


حكيم : عشان بت عواد مش هينه ومورتهوش نفسها جابتله بت عمتها العفشه ورتهاله بدالها عشان تردله الكيد اللي كادهولها قبل سابق لما سمعها سم حديته عنها وعن ابوها بودنها..


تميم :بس ديه غلط يابوي كيف تعمل اكده وانت كيف توافقها! وشايفك عتتحدت وانت مرتاح للي عيملته؟


حكيم : وافقتها عشان اخوك يستاهل بصراحه.. جرح القلوب مش هين واخوك جرح وهان وكاد وكل ديه ليه قصاص وصاحبته قررت تاخد قصاصها بيدها وديه حقها واني مهتصداش للحق..

بالك انت لو بعد ماشافها جاني وقلي معجبتنيش يابوي شوفلي حل واني اللي هتقوله هعمله وكتها اني كنت هوريه مليكه واريح قلبه.. بس شوف هو عيميل ايه.. هرب للمره التانيه.. هرب من غير مايواجه.. هرب من غير مايحاول يغير اللي اتفرض عليه.. وزي مارضي فالاول وكان المقابل شرط اهبل منيه.. اهو رضي تاني مره..


تميم : طيب بس هي بت عمة بت عواد عفشه قوي للدرجه داي؟


حكيم سكت شويه ومردش

تميم : توبقي عفشه قوي وهنعاودو نلاقو بكر عمل فحاله حاجه.

حكيم : وحتي لو عفشه ديه مش مبرر لعملته..

تميم : يابوي بكر الحته داي مبرر حداه انه يعمل اي حاجه فالدنيا داي عقدة حياته اصلا..

حكيم : اهوج ومتسرع ويستاهل كل اللي يجراله..


وصل تميم وابوه ودخلو من بوابة السرايا الخارجيه ومع دخولهم جوا السرايا شافو بكر نازل بشنطة هدومه فيده وامه نازله وراه تترجي فيه يعدل عن اللي بيعمله وهو مراضيشي يرد عليها ومستمر بالنزول وحكيم النار شبت بين ضلوعه وفعنيه وهو واعي بكر بشنطة هروبه فيده


عوده للوقت الحالي..

بكر باستغراب : صحاب مين يابوي ومشاكل ايه اللي عتتحدت عليها؟


حكيم ابتسم بسخريه وهو باصصله : داي الحجه اللي حطتهالك بت عواد عشان تبرر عملتك السوده اللي سودت وشنا، قالت انك. جالك تلافون من واحد صاحبك حداه مشكله وطلعت بسرعه عشان تنجده..


بكر بضحكه : له اصيله وعتعرف تكدب كدب زين والله.. ونعم التربيه والاخلاق!


حكيم : بلاش انت بالذات يابكر تتكلم عن التربيه والاخلاق عشان اني كل مادا واكتشف انك متعرفهمش ولا هما عرفولك طريق فيوم..


بكر وهو مكمل نزول : طيب شكرا يابوي


فالاثناء داي كانت تمره طلعت من اوضتها شايله سلسبيل علي حس ابوها، وزينه طلعت من الموطبخ ووقفو الاتنين وهما مش فاهمين ايه اللي بيجرا وعمالين يبصو لبعض وللي حواليهم باستفسار..


حكيم : تقدر تقولي رايح فين دلوك؟

بكر : معاود القاهره

حكيم : من غير ماتقولي ولا تستأذني؟


بكر : قولت قدام امي وهي كانت هتبلغك.

حكيم : له فيك بركه والله.. طيب واختك مش هتستني تاخدها معاك؟ ولا وكت الهروب عتهمل كل حاجه وترمي كله ورا ضهرك ومعتشوفش غير حالك وبس!!!

بكر : تمره تميم يبقي يجيبها او خالي سخاوي.. قالها واتحرك واتخطي الكل وماشي لغاية ماوصل باب السرايا


حكيم بحزم : بكر وقف.. اخر حاجه هقولهالك واطلبها منك وبعد اكده اعمل اللي تعمله.. خليك متسافرش وتعالي معاي بكره لبيت عواد واني هوريك بعينك اللي يسر خاطرك ويريح قلبك..


بكر بص لابوه بطرف عينه ورد عليه : آسف يابوي اني شفت من عواد وبيته كفايتي خلاص..

ومهخطيش هناك تاني.. واتحرك خطوه ووقف وكمل حديته.. ويكون فمعلوم الجميع اني مهعاودش من القاهره غير واني منقي وحده واكون جاي عشان اخدكم تخطبوهالي.. اظن ديه حقي عاد ومحدش يقدر ينكره عليا.

حكيم : اعقل يابكر ومتتهورش ولا توعد بت ناس بحاجه قبل ماتتجوز مليكه وبعدها اعمل اللي يلد عليك.


بكر : متخافش يابوي بت عواد هتجوزها هتجوزها.. بس هتجوزها مؤقت وهطلقها تاني عشان بس الكل يحط الحته داي فباله..

بت عواد لا هتكونلي مره ولا هقرب لمها، ولا هتقعد علي ذمتي غير كام شهر او سنه بالكتير لحد مااطلقها وتروح لحال سبيلها واخلص منيها ومن ابوها ومعرفتهم للابد..


بس مع ذلك مش هوقف حياتي وهدور علي الزوجه المناسبه وهتجوزها سواء قبل مااتجوز بت عواد او بعد.. داي حاجه ترجعلي عاد ومش من حق حد يقررها غيري..

عن اذنك يابوي واشوف وشكم بخير.. قالها واتحرك بالخطوه السريعه تحت انظار الكل وحكيم اتنهد وبص لجماره وهمس :


مفيش فايده فبكر ولدك واصل ياجماره.


جماره بصت لحكيم بلوم والدموع اتجمعت فعنيها :

ومادام عرفت ديه، واتوكدت خلاص انه مفيش فايده من بكر ومهيتغيرش ليه مريحتش قلبه!! ليه تخليه يمشى مقهور! خايفش عليه تجراله حاجه وهو ماشي بكل احساس الظلم اللي جواه ديه ومواعيش قدامه! كيف هان عليك ولدك تعذبه اكده ياشيخ؟


حكيم : عايزه ي.... وقبل مايكمل قاطعته جماره :

اوعك تقول يتعلم ولا يعقل ولا كل الكلام اللي مداخلش ذمتي ببصله ديه..

اني وحده شايفه ولدي عليل ودواه فيدي اديهوله واطيبه مش اقول خليه عيان اكتر وكت ممكن لغاية مايعرف قيمة الصحه والعافيه، ولما حد يسالني عتعمل اكده ليه اقول ععلمه درس واني شايفه عيتعذب قدام عيني وممكن يموت!!


وكملت بدموع.. ولدك النهارده دعا علي حاله بالموت ياحكيم من قهر قلبه.. افرض باب العرش كان مفتوح والدعوه الطالعه محمله بقهر داي راحت لربه واتحققت هينفعني بايه وكتها عواد وبته ولا الدنيا بحالها ولا الدروس والعبر؟!!

كان هيجرا ايه لو قلتله خطيبتك حلوه ياولدي هدي بالك؟


حكيم مردش لكنه بص لجماره ولثواني حس انه ممكن يكون داس علي بكر اكتر من اللازم صوح، وشفق عليه بعد ماسمع كلام جماره وشاف خوفها علي ولدها فعنيها عيقوله مش هسامحك لو ولدي جرتله حاجه بسببك..


حكيم همل السرايا وطلع عالمندره وهو فطريقه طلع تلفونه وحاول يتصل ببكر لكن بكر مردش عليه وبعد رنه تلفون بكر اتقفل وحكيم عرف ان بكر قفل تلفونه ومعاوزش يكلم حد حتي ابوه..


اما فالسرايا

جماره : روح ورا ابوك ياتميم واقعد جاره ولين قلبه على اخوك وقله بزياده علي بكر اكده ياشيخ..

تميم هز دماغه لامه بموافقه وهيتحرك لكن وقفه صوت سلسبيل بته : ابوي استني بدي روح معك حدا جدي..

تميم ابتسملها وراح علي تمره خد سلسبيل وحبها وطلع بيها علي المندره.


تمره بصت لامها : جماره اني معحبش احساس اني اكون اطرش الزفه ديه واصل.. تفهميني ايه اللي عيحصل بدال ما الم عليكم الناس واعملكم فصل واقول محاسبنيش بتهم ياناس ياخلق..


جماره : افهمك ايه يابنيتي وابوكي ملجم خشمي ومانعني اتكلم ولا ابوح باللي لو اتعرف يحل كل اللي احنا فيه ديه، ويريح اخوكي.

اقول ايه وابوكي حالف عليا الحديت ميوصلش لبكر عن طريقي ولا طريق مرسال من تلاي ومأمني امانه!!


تمره : قولي وليكي وعد مني اللي هسمعه هبلعه جوا بطني وميطلعش لصنف مخلوق حتي لبكر ذات نفسه.. وتخافيش اني بطني عتشيل السر وتبلعه وانتي خابراني زين.. اتكلمي وسدك امين يام تمره..


جماره اتنهدت وراحت قعدت علي الكنبه وتمره راحت وراها وقعدت جارها : قوليلي فالاول خطيبة بكر حلوه ولا عفشه؟

جماره : كيف البدر فليلة تمامه يابتي، احلي مني ومنك ومن زينه كمان..

تمره : اااحبك.. امال ايه اللي هاوس بكر اكده؟

جماره : عشان بكر فاكرها عفشه من لاول كيف مانتو خابرين ولما راح وشافها البت ورتله وحده غيرها عفشه صوح..

تمره : يالعبك يابت عواد يالعبك.. طب داي عناوين الاخبار والموجز، خشي عالتفاصيل عاد.. هاه اديني مسكت طرف خيط الحديت كري البكره ياجمرمر..


جماره اتنهدت وهتحكي لكنه وقفت واتخضت هي وجماره من صوت زينه اللي زعقت فيهم وهي عتجري علي الموطبخ :

لااا وئفي مرت عمي ماتحكى راح جيب كرزات واجي لنتسلي فيهن ونحن عم نسمع.. الئصه باينها حلوه كتير ومشوئه وبيها اكشن ومكشن

جماره هزت دماغها وهي متابعاها وهمست : شوفو البطرانه داي كمان رايحه تجيب تسالي!!

تمره : همليها يمه واحكي سيبك منها.

زينه من جوه : له ياتمره ياخاينه بدك تسمعي لحالك..

ليكني اجيت مرت عمي ليكني هون.. قالتها وجات جري عليهم وماسكه فأيدها كيس وقعدت فالارض علي السجاده قدام جماره واتربعت :

يلا فيكي تبلشي مرت عمي جو اون..


جماره بصت بعيد ورجعت بالذاكره لورا فاليوم اللي حكيم عاود فيه من بره وشافته طول ماهو قاعد ياكل عيتبسم وسرحان كنه عيتفكر فحاجه حوصلت وباسطاه..

جماره بعد ماخلص وقام قعد عالكنبه قربت منيه وقعدت جاره وميلت عليه ووشوشته : ياتري ايه اللي واخد عقلك ومضحك سنك؟

حكيم : تعالي فوق فأوضتنا هحكيلك.. وخدها وطلعو فوق وابتدا يحكيلها اللي حوصول معاه فاليوم ديه..


فلااااااااش باااااااك


حكيم طالع الصبح كيف عادته يشَوط عالارض وكان رايح مشي عشان ينشط رجليه ويشم هوا الصبح العليل وفجأه صبيه قطعت عليه الطريق.

مليكه : اصباح الخير عليك.. انت الشيخ حكيم شيخ البلد مش اكده؟

حكيم باستغراب : وصلتي يابتي... خير ليكي حاجه عايزاها تنقضي؟

مليكه : ليا مظلمه ياشيخ وواقعه فعرضك تحلهالي وتنصفني..

حكيم باستغراب : من عيوني لو اقدر!!

مليكه : اني ابوي حاكم عليا اتجوز واحد مش عايزاه ولا طايقاه.. ولا هو ياشيخ عايزني ولا طايقني.. بس كل اللي فيها ان ابوي من كتر حبه فابو العريس ديه ومن كتر مامتمني نسبه هاداه بيا من غير مايسألني ولا حتي ياخد شوري..

مش هو شرع ربنا ياشيخ عيقول ان البت لازمن تنسأل قبل ماتنخطب؟ ولا هو الدين والشرع ديه فحاجات حجات يتطبق، وحجات تانيه يتنسي لو فموصلحتنا اننا نتجاهله؟


حكيم ابتسم وهو باصصلها وفهم زين هي مين وعتتكلم عن ايه والعجب طول الوكت واخده من جمالها ومن الكلام اللي قالته عليها جماره ومعارفش جابته من وين ورد عليها :

له يابتي الشرع شرع ولازمن يتطبق فكل امور حياتنا مش فحاجات وحجات ، بالعكس دا فيه حجات لو متطبقش فيها شرع ربنا عتبطل واللي عيتبني عليها بعد اكده عيبقي باطل، وعتبك علي ابوكي فيها داي عشان هو اللي اتعدي علي حقوقك،


مليكه : وعشان اكده جيتلك عشان عارفه انك عترجع الحقوق لاصحابها وعايزه منك تجيبلي حقي من ابوي..


حكيم : تعرفي يا.. الا انتي اسمك ايه؟

مليكه : اسمي مليكه..

حكيم : بصي يامليكه.. اني لو وحده غيرك كنت خدتلها حقها من ابوها تالت ومتلت وحقيته قدام كل الخلايق..


لكن فحالتك انتي لو اتدخلت عواقب تدخلي هتكون وخيمه وكلها هتاجي فوق راسك انتي..

ابوكي كيف ماانتي قولتي عيحبني ومن محبته ليا قرا فاتحتك علي ولدي حتي من غير مايسألك.. لما اروح اني واقوله بتك استنجدت بيا منك وجاتني من وراك تخيلي هيعمل ايه فيكي؟


مليكه : يعمل كيف مايعمل مخايفاشي..

حكيم : طب ومنظر ابوكي وكسفته قدامي لما يحس انه خجلان مني وعينه فالارض بسبب بته اللي صغرته قدام حبيبه؟


مليكه بصت بعيد : مش مشكلتي اللي عيغلط ويتسرع يتحمل نتيجة غلطه حتي لو كان ابوي..

اصل فيه حاجات وقرارات لو اصحابها مااتحملوش نتايجها غيرهم اللي هيتحملها واني مهتحملش نتايج غلط حد حتي لو كان الحد ديه ابوي بذات نفسه.


حكيم فضل باصصلها شويه باعجاب ومبتسم على جرأتها وطلاقة لسانها واخيرا رد عليها : طب قوليلي انتي ايه مشكلتك..زعلانه ومتكدره عشان ابوكي مخدش رأيك ولا فيه سبب تاني.. ومتقوليش انك مطايقاش عريسك ولا هو طايقك عشان لا هو شافك لحد دلوك ولا انتي شوفيه.. يبقي ايه العباراااه؟


مليكه : بسبب ان ابوي مخدش رايي ديه واحد من السببين اللي مش عايزه اتجوز ولدك عشانهم اما السبب التاني انه فعلا لا اني عايزه ولدك ولا طايقاه ولا هو عايزني جايز ياشيخ هو مشافنيش بس اني شفته وسمعت منيه اللي يخليني اكرهه من كل قلبي واسد انفاسي عشان متنفسش الهوا اللي مر عليه..

حكيم رفع حواجبه بدهشه : واه.. للدرجه داي.. سمعتي ايه منيه خلاكي تقولي اكده وسماعتيه كيف وفين؟


مليكه ابتدت تحكيله الكلام اللي سمعته من بكر فاليوم اللي جه فيه حدا بيتهم وتوصفله فشكله كان عامل كيف وكيف كان متعصب زي مايكون رايح يهجم علي بيت واحد قاتله قتيل عزيز عليه..


كانت تحكي وهو مقهوره ودمعتها علي طرف عينها..

حكيم اتنهد : طب ولو قولتلك عالسبب اللي خلي بكر يقول اكده واديكي مبرر ليه وتعرفي ان كله سوء فهم ديه يغير موقفك ديه من تلاه ويغفرله حداكي اللي عمله وقاله وسمعتيه وشوفتيه ؟

مليكه : مفيش حاجه فالدنيا هتغفرله انه مغصوب عليا ومطايقنيش ولا عايزني.. ولا فيه حاجه تغفرله حداي شتيمته علي ابوي واهانته ليه مهما كانت اسبابه..


وخد دول ياشيخ وياريت متحاولش تدافع عن ولدك فحاجه سمعتها بودني وشفتها بعيني.. ومدت يدها فجيبها طلعت فلوس ملفوفه علي بعضها وملفوف حواليها استك وحكيم عرف ان دول ال ٥ تلاف اللي كان يبعتهملها مع ابوها..


حكيم : طيب عاودي الفلوس لجيبك واسمعيني فلاول كيف مااني سمعتك للاخر وبعدها اللي هتقوليه وتريديه يجرالك انتي باين عليكي عقلك كبير اكبر من سنك بكتير وهتفهميني

بكر يابنيتي اطيب واحن قلب ممكن تقابليه فحياتك.. بكر راجل بمعني الكلمه يقدر يتحمل اي مسئوليه مهما كانت فوق طاقته وميكلش ولا يشتكي منيها.. بكر ممكن يدوس علي نفسه عشان حبايبه ويبعلهم الغالي رخيص عشان يفرحهم.. وعليم الله اني ماكدبت عليكي فأي كلمه قولتهالك.. هو بس فيه عيب واحد هو اللي مضيعه ومرمر عليه عيشته.. العيب ديه هو التسرع والاندفاع بدون تفكير او تروي.. واكبر دليل ان كل الكلام اللي سمعهولك وحتي همل البلد وفات المشيخه وهج، انه كان فاكرك عفشه وحس انه اتورط فيكي.. عشان اكده يابتي هو عيمل اكده وقال اللي سمعتيه

مليكه باستغراب : وليه يفترض فيا اكده؟

حكيم : اسباب كتير ومنهم البت اللي شافتها ام بكر مع امك ففرح تميم وكانت مفكراها انتي وهي اللي قالتله انها شافتك وانك عفشه..


مليكه ديقت جواجبها وديقت عنيها تفتكر وفجاه فتحت عنيها علي وسعهم وهمست وهي مبتسمه : جمالات!! يعني بكر عيعمل كل ديه عشان مفكرني جمالات؟


حكيم : بالظبط اكده.

مليكه : طيب ومرفضشي انه يتجوزني ليه؟ هو بت عشان يتغصب علي حاجه مش عايزها؟!

حكيم : مرضيش يقل بيا ولا بابوكي قدام الناس يابتي..

مليكه :يعني ابوي ورطه صوح كيف ماقال

حكيم : مش بالظبط ابوكي كان حابب نسبنا يابتي وحابب يريحك عشان خابر زين ان بكر الف من تتمناه..

مليكه بصت لحكيم وابتسمت وهو ابتسم لما فهم ابتسامتها ورد عليها : مش عصبغ لولدي اني عقول الحق حتي اسالي اي حد علي بكر وهو يقولك.. بصي يامليكه انتي عجبتيني ودخلتي دماغي.. وهديكي وعد انك مع بكر هتكوني ست الناس كلها وست قلبه كمان بس لو عرفتي تدخليله صح واتعاملتي معاه بالطريقه المناسبه.


مليكه : وكرامتي اللي اتجرحت واهانته ليا ؟

حكيم :هساعدك تخلصي منيه كل ديه واني وانتي نحطو ادينا فيد بعض عشان نخلصو علي الصفه الوحيده العفشه فبكر وميبقاش فيه غير الصفات الحلوه بس..


مليكه : واللي متقبلتهوش بعد اكده؟

حكيم : هحلك منيه وبنفسي هخلصك من فاتحتك عليه وحتي لو اتجوزتيه لو حبيتي تطلقي اني هطلقك منيه.. مع اني متوكد ان ديه عمره ماهيوحصول.. هاه قولتي ايه اتفقنا؟

مليكه بعد تفكير شويه : موافقه.. مليكه وافقت لما شافت انها فرصتها عشان تاخد بتارها من بكر بمساعدة ابوه وبعدها هي اللي تقول مش عايزاه وتردله الضربه اللي ضربهالها فنص قلبها....


جماره : يعني اتفقت علي ولدك مع بت عواد ياحكيم ؟

حكيم : عشان تديله درس وبعدها تكونله السكن والسكينه وصدقيني بت عواد هي الوحيده اللي تنفع بكر ولدك.. بس امانه عليكي وفرقبتك اوعي تقولي لبكر ان بت عواد طلعت غير اللي انتي شوفتيها وخلي وخليه بناره لحد مايعقل ويقول تعالا يابوي وريني خطيبتي ادور فيها علي حاجه زينه غير الشكل يمكن الاقي اللي يغنيني عن شكلها..

جماره : والله بكر مايعملها ولدي وخابراه زين

حكيم : همليه عليا انتي بس وليكيش صالح..


باااااااااك

ومن يومها واني مهملاهم يعذبو فيه كيف مانتو واعيين اكده.


تمره نطت علي امها ومسكت دراع : امه خديني اشوف مليكه دلوك.. زينه قامت ومسكت الدراع التاني.. وانا كمان بدي روح شوف هالمليكه هلا هلا


جمره بغيظ : واني لو مهملتوش دراعاتي وبعدتو عني دلوك هقوم اطلع كيدي علي ولدي فيكم انتو الجوز عشان الواحد فيه اللي مكفيه وانتو حداكمش دم..


زينه : ياباطل.. تمره انتي طلع ماعندك دم؟

تمره : ولا اعرف لونه ايه حتي

زينه : ياالله مو معئول هالصدفه اصلا حتي انا ماعندي!

تمره بصت لامها : بصي يمه اذا كان اعترافنا بأننا معندناش دم هيخليكي تودينا نشوفو مليكه.. وبصت لزينه ونطقو الاتنين فصوت واحد..

فاحنا معندنااااش

جماره وهي عتفلت من بين اديهم وتوطي علي شبشبها : له ياحبايبي اعترافكم مش هيخليني اعمل فيكم غير اكده.. وهمت تتلافي الشبشب والاتنين تمره وزينه صرخو وجريو من قدامها وهما عيضحكو..


اما فالمندره حكيم قاعد مهموم وتميم قاعد علي جمب عيراجع فحسابات الارض وسلسبيل بت ولده قاعده جاره وكل شويه تكلم فيه وتناغشه وهو غصب عنه من وكت للتاني يبتسم على كلامها ويرد عليها لكن فكره برضه مشغول ببكر..


شويه ودخل عليهم سخاوي شايل يوسف ولده على كتافه ورمي عليهم السلام ونزل يوسف اللي جري علي سلسبيل، وهو قعد جار الشيخ حكيم وحس ان فيه حاجه مش طبيعيه حوصلت من شكل التنين..


سخاوي : حد فيكم يقولي فيه ايه حاصل مخلي وشوشكم متتفسرش اكده؟

الاتنين ساكتين وسخاوي كمل : فيه ايه حصل فبيت عواد النهارده.. وبكر فين؟


ماحد فيكم يتكلم وينطوق وبص لحكيم زعل لما عرف اللي داسينه عليه انت واختي صوح؟


تميم رفع دماغه من وسط الورق وبص لسخاوي بتعجب وقاله : لا هو انت كنت خابر الحكايه وراسي عالفوله ولا ايه؟

امال يعني اني محدش قالي حاجه ليه!!!


سخاوي : اني ولا حد قالي ولا حد عادلي اني عرفت بالصدفه من مرتي اللي سبقلها وراحت بيت عواد مع امها فطهور ولده الصغير ينقطو ام الواد، وشافت بنات عواد كلهم وحده وحده، وقالتلي ان الصغيره احلي وحده فيهم دا ان مكانتش احلي وحده فزمام البلد كلها..

اني جيت يومها عشان ابشر بكر باللي عرفته بس ابوك لاقاني ونبه عليا مقولش حاجه لبكر عن اللي عرفته، ولما سالته ليه قاللي ان البت قابلته وكلمته وقالي عاللي قالتهوله وانها سمعت يومها كلام اخوك اللي يخزي عنها وعن ابوها وبصراحه اني البت صعبت عليا واستحليت للي قالي ابوك انه ناوي يعمله فيه هو وبت الزمارتي..


هاه اديني حكيتلك احكي انت

تميم : احكي ايه؟

سخاوي : يييييه

حكيم : احكيلك اني ياسخاوي اسمع.. الحكايه ان......

وحكاله كل حاجه

سخاوي ضحك بعلو صوته لما شرق من الضحك وقعد يكح وعلي ضحكه حتي تميم وحكيم ضحكو معاه..


حكيم : ياد بطل ضحك محكيناش نكته ياقزين انت وقولي ايه العمل دلوك.. اقوله واقهره بذياده لما يعرف اني ضحكت عليه وغشيته ولا اهمله دلوك مقولهوش؟


سخاوي بطل ضحك وخد نفس وسيطر علي روحه وبص لحكيم وقاله : له متقولهوش اي حاجه همله اكده بناره..


حكيم : بس ديه قال انه هيخطب من هناك ويتجوز ولو عيمل اكده البت القهر ممكن يموتها ياسخاوي!!

. سخاوي : مهيلحقش لانه هيتجوز مليكه بعد كام شهر.

حكيم : كيف بس وهو حالف مايتجوزها غير بعد مايخلص كليته خالص؟


سخاوي: هملها عليا اني داي.. انت بس تمم كل حاجه وقول لابوها يجهز فيها لحدت مايخلص الترم التاني والتنين يمتحنو وتبان النتيجه وبعدها كل حاجه هتمشي علي هواك..


تميم : طيب ماترسينا يااديسون عاللي فدماغك!

سخاوي : اللي فدماغي معتمد علي حاجتين هستني اشوف انهي منهم اللي هتحصل وبعدها هقولكم علي كل حاجه.. بص بس قدامك انت وشوف كنت عتعمل ايه..

تميم هز دماغه ورجع لحساباته تاني وسخاوي وحكيم انتبهو علي صوت سلسبيل وهي عتبكي وعتقول ليوسف : انت نوتي وانا مابحبك.. ابوي يوسف اخد الشيكوته حقي كلها..


سخاوي : عيب يايوسف يابوي خد وحده وسيب لبت عمك الباقي.


يوسف : له هي اللي تاخد وحده بس ولو اتحدتت ولا فتحت خشمها هاجبلها النشو البعها بيه.. ومدلها وحدة شيكولاته.. اخدي يابارده ياشحاته خدي شقلاطه اهي مش هتموتي لو مدوقتيهاش.. قالها ورمالها الشيكولاتايه ودس الباقي تحت رجله كيف ماجده بشندي عيعمل بالظبط.


سخاوي بص لحكيم اللي كان باصص ليوسف وعيضحك وقاله : عتضحك على اييييه شوف ابوي عمل ايه فالواد خلاه بارد وبجح وهيكبر وتكبر معاه اللسلسه ويجرسني!


حكيم بابتسامه : عيل وبكره يعرف اصبر عليه وهمله خليه يتعابت لحد مايطلع ويكبر..

سخاوي : اديني مهمله لما اشوف اخرتها وبعدين اني يعني فيدي حاجه غير الصبر علي بشندي ولد ولده اعملها!!

حكيم : علي سيرة بشندي كيفه النهارده؟

سخاوي : متفكرك النهارده وطول النهار يردح عايز يجيلك وبالعافيه اتفلتت منيه وطلعت.

حكيم وهو عيقوم.. اخص عليك ياسخاوي بشندي متفكرني النهارده وطالب يشوفني ومتجيبهوليش ولا تقلي؟اقول ايه عليك يعني وانت خابر اني عستني اليوم ديه استنايه!!

سخاوي : اني قولت انكم معزومين النهارده وهتقضو اليوم فبيت عواد وبكر لما هيشوف البت مهيتعتعش من اهناك.. كنتش اعرف افلام جمس بوند اللي عملاها عليه بت الزمارتي اللي خلته همل البلد وخد فوشه وهج خالص!

حكيم وهو ماشي : اللي هججه قلة عقله وخفيته بت الزمارتي ولا غيرها عاملين كيف نسمة الهوا معتطيرش وتاخد فوشها غير كل خفيف وملوش وزن..

خلص كلامه وطلع علي طول علي بيت حبيبه اللي متفكره وهيقعد معاه ويحكي ويرجع معاه لايام زمان وحلاوتها..


تميم : مش حرام عليك تقسي قلب ابوي علي بكر تاني بعد ماابتدا يلين وكان هيقوله ان البت زينه ويريحه ياأذوه انت!


سخاوي : اسكت ياد انت اسمعش نفسك لاقوم اوكلك الورق اللي قدامك ديه واوريك الاذوه عيعمل ايه..

تميم بصله وهز دماغه وسكت وعاود يحسب فاللي قدامه..

سخاوي بضحكه : بس والله براوه عليها بت عواد لعبته كيف القرداتي ماعيلعب القرود... اموت واشوف شكله كان عامل كيف لما شاف البت اللي ورتهاله بت الكلب داي يابووووي عالمسخره اللي كنت فيها يابكر هههههه.


***************ا


حكيم وصل لبيت بشندي وخبط وخديجه فتحتله ورحبت بيه ودخل مبتسم اول ماشاف بشندي قاعد عالدكه وضحكله بفرحه لما وعيه كيف عيل صغير عيستقبل ابوه.


بشندي : حبيبي وولدي وولد قلبي وبكري روحي.. قرب ياد تعالا فباطي متوحشك ياردي ياللي نسيت بشندي والدنيا لهتك عنيه..

حكيم قرب من بشندي وخده فباطه وحب علي راسه وقعد جاره يتطلعله بابتسامة حب وهمسله : سامحني ياكهل حقك عليا اعذر تقصيري..


بشندي : عاذرك يابوي ومسامحك الدنيا تلاهي... وسكت شويه وهز راسه برفض وكمل.. بس له مش الدنيا السبب، دا الغازيه الصغيره اللي حداك بت الغازيه الكبيره اللي معاي جوا هي اللي لاهيتك عني ولفت راسك ونستك الدنيا.. اني عارفهم فواجر الوحده منهم عتتلولو علي جوزها كيف العليق متخليهوش يعرف يتنفس ولا يتحرك من جارها

ولما يكبر ويبقي لا حول ليه ولا قوه عتستعكر بيه وحتي نايبه عتاكله منه..سعرانين يابوي سعرانييين.. بس يلا هما شافوها فين اللحمه والديوك غير فبيوتنا المحرومين اللي كانو عايشين عالجبنه الخضرا دول!

حكيم بضحكه : اسكت ياواكلهم احسن عيشه تسمعك.. والله انت حلال فيك الشندله اللي عتشندلهالك..

بشندي كشر وشه وبص حواليه ونتر بيده بحركه خلت حكيم ضحك اكتر وبعدها مد يده فجيبه وطلع سفندتين واداهم لبشندي.. خد قشر دول وكلهم عارفك عتحبه ..

بشندي وهو عياخدهم منه وهو مكشر : امال زرعت شجرتهم فماجور ومطرحتش غير دول ياك؟

حكيم : ياقزين مش عيشه مانعاك منيه عشان عيخليك تبهدل الدنيا فالليل؟

بشندي ميل عليه وشاورله بيده وحكيم قرب وبشندي وشوشه :

اسكت انت مخابرش اصل اني دلوك كلت سفندي ماكلتش عشخ علي روحي كل يوم.. ومش بس بالليل ديه حتى بالنهار قبل مااوصل دورة الميه جلدة الحنفيه عتسيب وابص الاقيني ارتحت وعيشه تقعد تصرخ عليا هبابه وتسكت.هههههههع هع، يعني هات سفندي كتير هات ميهمكش

حكيم ضحك علي بشندي من قلبه بعد ماهمسله : والله عيشه ليها الجنه عليك ياواكلهم..

بشندي قشر سفنديه وقسمها كل نصها ومد نصها علي خشم حكيم.. خد كل مسكره والله تستاهل حنكك

حكيم : له يابشندي اني واكل كلها انت بالهنا والشفا

بشندي بزعل : قرفت مني اكمني عشخ علي روحي؟

تخافش يابوي معحفش حاجه بيدي عيشه هي اللي عتغير وتمسك الخلجات المبلوله بيدها المره المعفنه داي.. هي اللي تقرف منيها مش اني اني نضيف..

حكيم وهو عياخد من يد بشندي حتتة السفنديه وياكلها : هات يابوي اقرف منيك ايه بس اني كان كل غرضي انك تاكلها انت كلها.

بشندي : لما تنزل فبطنك ياواد قلبي كنها نزلت فبطني اني وشبعتني..

حكيم مد يده طبطب علي رجل بشندي وابتسمله وبعدها عيشه جات سلمت علي حكيم وسالته علي اهل بيته واحوالهم ودخلت عملتلهم شاي وجابتهولهم وهملتهم لحالهم لما لقيتهم عيتحدتو مع بعض ويضحكو وناسيين الدنيا باللي فيها ودخلت هي قعدت فالموطبخ مع خديجه اللي كانت عتقمع باميه وتعملها عقود عشان تنشفها وتخزنها للشتا ومسكت سكينه وقعدت تقمع معاها..

****************


عدو يوم واتنين وتلاته واسبوع وعشر ايام عدو علي سفر بكر ومن يومها وهو قافل تليفونه ومراضيشي يرد علي حد لغاية ماجه ميعاد سفر تمره وتميم قرر ان هو اللي يوديها وبالمره يطمن علي بكر ويشوف احواله..

تميم وتمره وهما فالقطر..

تمره بحماس :تميم ايه رأيك هتقول لبكر؟ اني لولا ماوعدت امي كنت قولت طوالي

تميم : لو لقيت حالته صعبه هقوله مع ان سخاوي وابوكي قالولي متقلهوش.. له لقيته زين مهقولهوش..


تمره بضحكه : اني رايي نسيبو بكر يتربي هبابه .. بس تعرف اني الحماس قاتلني وهموت واشوف منظره وهو عيشوف مليكه ويشوف جمالها.. يابوي ياتميم قمر البت قمرررر

تميم : طيب بس خلاص اقطمي واوعاكي توصفي مرت اخوكي لحد حتي لو وحده من صحباتك فاهمه..

تمره : فاهمه يابوي فاهمه.

تميم بحزم: ومش هوصيكي ياتمره تاخدي بالك من روحك وتبعدي عن اي شاب واي اختلاط حتي لو بدافع الدراسه.. اللي هتعرفيه من شاب ممكن تعرفيه من بت عادي.

تمره : مقولتلي الحديت ديه كتير قبل اكده ياتميم!

تميم : وهقوله تاني وتالت ومليون ومشايفش فيها حاجه لما اوصيكي وافكرك بالاصول..

تمره :لا توصي حريص اخي لا توصي حريص.

تميم ابتسم علي تمره وهي عتقلد زينه مرته وبص بعيد وهي كملت : اي هيك بدي ياك هادي ولطيف ولك يؤبشني الحلو

تميم بصوت واطي وابتسامه : مخلاص يابه بطلي جلع ماصخ.

تمره : اي سكتت تؤبر ألبي.. هو مفيش غيره الشامي اللي عيجيبك ارض ارض ويخدر اعصابك..

تميم برفعة حاجب : فشرتي الشيخ تميم مفيش حاجه علي وش الدنيا تجيبه ارض واصل.

تمره بضحكه : ايوه منا عارفه.. وهمست بصوت مسموع خلاه ابتسم زياده ومعقبش : غير زينه طبعا.

وصلو الاتنين علي القاهره ووصلو علي باب الشقه بتاعة بكر وتمره طلعت مفتاحها وفتحت والاتنين اتفاجئو من اللي شافوه اول مادخلو علب البيتزا مرمايه فكل حته ومفتوحه وكل علبه فيها بواقي بايظه غير علب الكنتاكي الفاضيه وعلب الكانز وبواقي الاكل الحمضان..

تمره شالت النقاب وهي داخله وضربت علي صدرها وهي عتتلفت حواليها بقهر.. يامري ايه دا يابكر دا اللي عامله فالشقه ربنا يسامحك ياشيخ!!


تميم وهو عيشيل علب البيتزا من علي الكنبه ويقعد.. مش بعقله ربنا يهديه..

بكر كان طالع من الحمام ينشف فدماغه بعد ما خد شاور وسمع كلامهم كله واتقدم ومسك علبة بيتزا من فوق الكنبه رماها عالارض وقعد :

مالكم عتنوحو ليه وتدعولي بالهدايه علي ايه؟

تمره : من الي شايفينه وشامينه ياحظي

بكر : احمدو ربنا انكم شامين وشايفين وكل بس واحد غيري وعيمر باللي عمر بيه كنتو دخلتو شقته لقتيوها كلها قزايز خمره وبيره وغرقان وسط اعقاب السجاير بس الواحد ايمانه قوي الحمد لله وصبره عالنصايب فاق صبر الجمال..


تميم : ليه كل ديه يابوي خسرت اموالك فالبرصه ولا حبيبتك خانتك؟

بكر : ياخي والله لو قعدت مع بت عواد هتمني من كل قلبي اني اجرب احساس ان مرتي تكون حلوه لدرجة ان غيري يتمناها وتخوني معاه.. ولا احساسي وانا غيران عليها لما الناس تبص عليها بأعجاب.. وكمل بيمثل البكا.. اني مع بت عواد الكلب هتمني جرح الحبيب مهطولهوش ياحزني..

تمره : عفشه قوي اكده يانن عيني؟

بكر : حرام تظلمي العفشين وتحطيها وسطهم يابت ابوي وعهد الله كيف العفاريت.

تمره ضحكت وهي عتلم علب الوكل والبواقي : معلهش ياقلب اختك نصيبك اكده.

بكر : نصيب مقندل.. اه لو اعرف بس الذنب اللي عملته فحياتي اتعاقبت عليه ببنت عواد كنت استغفرت عنه ليل نهار.. اني اصلا مع كل صلاه عقول يارب اصرف عني شر ماقضيت يمكن دعوتي تستجاب ويصرف عني بت الزمارتيه..

وبص لتميم.. بقى آني بكر بيه باشا عين اعيان الصعيد يحصول فيا اكده اني؟!!

تميم بص لتمره وابتسم ورجع بص لبكر : بطل بس عديد وانتبه لحالك ودراستك وسيبك من اي حاجه تشغل بالك وارمي ورا ضهرك قدامك ٣ شهور وتخلص سنه علي خير من كليتك متخليش حاجه فالدنيا تأثر علي دراست..


بكر هز دماغه وخد نفس وزفره : هو ديه اللي هيحصل.. قولي اخبار امي وابوي ايه وكيف صحة مرتك وسلسبيل؟

تميم : تهمك اخبارهم قوي وتهمك صحتهم وانت قافل تلفونك ومخليهم ميتين من القلق عليك لولا ماابوك كلم محسن مدير المعمل جه سأل عليك وعرف انك بخير واطمن وطمنه لولا ماارتاح وامك قلبها هدي هبابه!


بكر وهو عيقوم يبص من الشباك : غصب عني ياخي متحملش اكلم حد ولا حد يكلمني كل ما هكلم حد من البلد هتفكر بلوتي السوده اللي فيها.. وكمل بنرفزه اذا كان انتو دلوك قلبتو عليا المواجع لما جيتو يحرقكم خلتوني رجعت اتفكرت ملامح وشكل عفركوشه تاني جاكم الهم جيتو ليه؟

وميل مسك علبة بيتزا فاضيه وضرب تميم بيها خلاه قام وفضل ينفض فخلجاته من البيتزا اللي وقعت عليه


تميم بص لتمره والاتنين ضحكو علي بكر وتميم اطمن ان اخوه واخد الموضوع شويه جد وشويه هزار ومفيش اي خوف عليه وقرر انه يسيبه الكام شهر دول زي ماسخاوي اقترح عليه..


*****************ا

عدي شهر ورا شهر وجات امتحانات اخر السنه والكل امتحن ونجح وبكر وتمره نجحو زي كل سنه بامتياز لكن فرحة حكيم بنجاح مليكه ومجموعها اللي كان ٩٨.٨ كانت اكبر من فرحته بنجاح بكر وتمره ..


حكيم تلفونه رن ورد عليه بسرعه ولهفه : هاه يامليكه طمنيني عملتي ايه؟

مليكه بفرحه : وعد الحر دين يابوي، طب عين شمس الحمد لله وفيتلك بوعدي..

حكيم بفرحه : عفارم عليكي يامليكه عفارم.. رفعتي راس ابوكي ياحبيبة قلب ابوكي..

مليكه : كله بفضلك ياغالي ربنا يخليك ليا ويديمك سندي وقوتي يارب..


حكيم : طب ادينا اطمنا عاللي كان قالقنا والحمد لله جيتي فنفس الكليه.. جاهزه يامليكه يابتي؟

مليكه خدت نفس وزفرته وبعدها ردت عليه : جاهزه يابوي وتحت امرك فكل اللي تقول عليه..

حكيم : علي خيرة الله اجهزي عشان الاسبوع الجاي فرحك علي بكر..

*********************
إلي هنا ينتهي الفصل الرابع من رواية جمارة ج2 بقلم ريناد
تابع أيضاً: جميع فصول رواية البجعة السودا بقلم نور خالد
تابعوا صفحتنا على الفيس بوك للمزيد من القصص الرومانسية
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة